"- الخوف انفعال إيجابي يحمل صاحبه على الحذر والإحتراز وحفظ النفس من الأخطار المتوقعة، إذا كان الخوف طبيعيا، وله ما يُبرره، مثل (فخرج منها خائفا يترقب). - أما إذا بالغ في الخوف وأفرط في الاحتياط، من غير تبرير، فهذا مرض نفسي، ووسواس شيطاني."