"لا يبادر الإنسان بقوله: اللهم اجعلني من الصابرين، لأن الصبر لا يكون إلا مع الابتلاء. ولكن عليه أن يسأل الله العافية، لكن إذا نزلت به مصيبة، فيسأل الله تعالى، أن يجعله من الصابرين، ويخفف عليه المصاب، ويُضاعف له الثواب."