" إذا أدناك الملك، فلا يكن كلامك أكثر من كلامه. ولا صوتك أرفع من صوته، ولا ضحكك أكثر من ضحكه، و إذا أخطأ في رواية فقل: الحمدلله الذي ردني الى الصواب بروايتك، فكنت احفظها على هذا النحو، واسردها ليتنبه، وبنحو هذا يكون معاملة الوالدين، والعلماء، وكبار السن."