"من قال إن إبن آدم لا يُخطئ فقد أخطأ، ومن زعم إنه لم يكذب فقد كذب، ومن دُعي إلى طعام، فقال: أنا شبعان، أو لا أشتهي، فهو في موضع شك. ومن اعتذر فاقبل عذره، ولا تُضيق عليه لتتحقق من صدقه، فالأعذار يشوبها الكذب."
"من قال إن إبن آدم لا يُخطئ فقد أخطأ، ومن زعم إنه لم يكذب فقد كذب، ومن دُعي إلى طعام، فقال: أنا شبعان، أو لا أشتهي، فهو في موضع شك. ومن اعتذر فاقبل عذره، ولا تُضيق عليه لتتحقق من صدقه، فالأعذار يشوبها الكذب."