"الإنسان يفكر كثيرا فيما ينقصه ويفقده، فيحزن ويغتم، ويغفل عن الحمد والشكر. ولو تفكر فيما يملكه ويقتنيه، لم يحزن ولم يغتم، ولم يغفل عن الحمد والشكر. الأحزان لا تنتهي، والبشائر لا تفنى، فوطن نفسك على الصبر والشكر."