"( قانون السلام ) الأصل في إلقاء وقراءة السلام أنه سنة، والرد بمثله واجب، وبأحسن منه أفضل. وفي الحالات التي يقدر فيها الإنسان الظرف القائم، وأن الشخص مشغول بمهم. فيسلم بصوت منخفض يسمع المنتبه، وغير الغافل، ولا يسمع المشغول. ( فيجيءُ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ منَ اللَّيلِ فيسلِّمُ تسليمًا لا يوقظُ النَّائمَ ويُسمعُ اليقظانَ ). أخرجه مسلم."