"النسبة بين الحرية والمسؤولية طردية، فكلما زادت الحرية، زادت المسؤولية. يولد الإنسان حرا، لكنه غالبا لا يعيش حرا، وذلك بسبب تسلط الأقوياء على الضعفاء."
"النسبة بين الحرية والمسؤولية طردية، فكلما زادت الحرية، زادت المسؤولية. يولد الإنسان حرا، لكنه غالبا لا يعيش حرا، وذلك بسبب تسلط الأقوياء على الضعفاء."