"جمال الأشياء يعتمد على ما بداخلنا، أكثر مما يعتمد على ما بخارجنا، فإذا كانت النفس قانعة، والطبيعة رضية، والسجية سمحة، والنية سليمة، والطوية صافية، والعريكة لينة، والأخلاق كريمة، فالإنسان يسعد بما عنده، وبما حوله، ولو كان يسيرا ومتواضعا."
"جمال الأشياء يعتمد على ما بداخلنا، أكثر مما يعتمد على ما بخارجنا، فإذا كانت النفس قانعة، والطبيعة رضية، والسجية سمحة، والنية سليمة، والطوية صافية، والعريكة لينة، والأخلاق كريمة، فالإنسان يسعد بما عنده، وبما حوله، ولو كان يسيرا ومتواضعا."