"أظن ينبغي أن يكون العمود الفقري للرسائل: التبادل الثقافي، وتبادل الخبرات، وفوائد من التخصصات العلمية، كل بحسب تخصصه وخبرته. وكل ما من شأنه أن ينمي الفكر، وينور العقل، ويزيد في مجال العلم والثقافة، وتكون عبارة عن شذرات ومقتطفات وقراضات وزهرات، ونجنبه المواضيع الطويلة، وطريقة التعليم المنهجي، وتدريس المقررات، فسوف يفقد بهجته ورونقه وجاذبيته، فنجاحه مقرون بكثرة تنوعه، وإيجاز تغريداته، على هيئة المناولات و (الباصات) هات وخذ."