"تحصيل العلم بطلبه ومجالسة العلماء والحكماء، وقراءة الكتب النافعة، ولا يثبت ويرسخ العلم إلا بالتعليم والتدريس، والتأليف والمناقشة والمحاورة والمذاكرة."