" قال ابن الجوزي رحمه الله: *"أنفقَ موسى عليه السّلام مِن عُمره الشّريف عَشر سِنين في مَهر إبنة شُعيب؛ فلولا أنّ النّكاح مِن أفضل الأشياء لَما ذَهَبَ كَثير مِن زَمان الأنبياء فيه".* (_صيد الخاطر ص١٦_). تعقيب: موسى عليه السلام لم ينفق من عمره شيئا، وهذا خاص بموسى وليس بالأنبياء عليهم السلام، ولم يكن حينها نبيا، وإنما هذا من لطف الله به وتيسيره له، حتى يعيش في وسط أُسرة بعيدا عن الخطر للوقاية، ويسلم من بطش الطاغية."