"(الجدال) الأصل في الجدال أن يكون بالتي هي أحسن، ويكون مع غلبة الظن بالجدوى، أما إذا غلب على الظن، أن الجدال لا يأتي بفائدة فالأولى الإعراض، والإعراض من باب أولى إن كان الجدال يأتي بنتائج عكسية."