"من أدرك أن علمه قليل جدا، بالنسبة لما يخفى عليه، كان هذا حافزا له ليطلب العلم بجد واجتهاد، من كان يتباهى بعلمه، فهذا لا يجد في نفسه حافزا للاستزادة من طلب العلم. فالعلم كثيره قليل، وقليله كثير، فعلم البشر كثيره من ناحية الكم قليل بالنسبة لعلم الله، وقليله من ناحية الأهمية كثير."