"(فلسفة الحب عند المرأة) حب الزوج لزوجته أسمى من حب الزوجة لزوجها. فالزوج يحب زوجته لأنه يحبها، أما الزوجة فتحب زوجها لأنه يحبها. ( التعليل ) الزوج يحبها لذاتها وهي لا تحبه لذاته، ولكنها تحبه لأنه يحبها. فتؤول فلسفة الحب عند المرأة إلى أنها تحب زوجها لأنها تحب نفسها. وهذا أمر فطري وطبيعي عند المرأة، فالمرأة تحب أن تكون محبوبة من قبل زوجها، لتضمن سعادتها ورعايتها ورعاية أولادها، والقيام بشؤونها والمحافظة عليها. وهذه أمور من عمل الفطرة، وليست أمورا تكتيكية عقلية. إذن هذا التصرف الفطري لا يجلب لها عيبا، ولا يوجب لها عتابا، أو نقصا. فالمرأة تفضل حب زوجها لها أكثر من حبها له، لتضمن بقاء إهتمامه وإعجابه بها. والإهتمام هو روح الحب، فيبقى الحب ما بقي الإهتمام. والمرأة ممكن أن تصبر وتتحمل بعض تقصيرات الزوج وعيوبه، إذا كانت واثقة من إهتمامه بها، لأن الإهتمام شاهد صادق على الحب."